مدينة ريزا إحدى عروسات البحر الأسود، حقيقةً مهما كانت الكلمات تعبّر عن المشاعر لن تستطيع وصف هذه المدينة! تعال واكتشفها معنا وضعها في برنامجك السياحي

  • السياحة في مدينة ريزا تسمح لك بـ قضاء أوقات ممتعة وهادئة ومليئة بالنشاط والحيوية، لماذا؟! لأنّها مدينة مليئة بـ الطبيعة الخلابة والمروج الطبيعية الشاسعة، بالإضافة إلى موقعها المميّز على ساحل البحر الأسود الذي يمتاز بأمواجه الباردة وإطلالته الجميلة، كما أنّ ريزا تحتوي على عددٍ من الأماكن والمعالم السياحية الفريدة والتي جذبت الأنظار إليها من كل دول العالم. 
  • إذا جئت إلى تركيا ولم تزر مدينة ريزا الجميلة بعد؛ دعنا نعرّفك عليها في مقالنا إذاً، شركة كاردينال توريزم تمتلك برامجاً سياحية خاصّة إلى هذه المدينة، هذه البرامج مليئة بـ المفاجآت والرفاهية العالية لك ولعائلتك، عن ماذا سوف نحدّثك إذاً: 
  • مقدمة مختصرة عن مدينة ريزا الخضراء 
  • أهم الأماكن السياحية الطبيعية في مدينة ريزا  
  • أهم الأماكن التاريخية في مدينة ريزا

مقدمة مختصرة عن مدينة ريزا الساحلية  

  • مدينة ريزا واحدة من أروع الوجهات السياحية في تركيا، حيث تجمع بين جمال الطبيعة الخلابة والتراث التاريخي العريق، تقع في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود، وتتميز بمناظرها الخلابة ومناخها المعتدل، مما يجعلها وجهة مثالية لك ولـ  السائحين العرب الذين يبحثون عن تجربة سياحية فريدة. 
  • سواء كنت تهوى الطبيعة الساحرة أو التاريخ العريق، سوف تجد أنت وعائلتك في مدينة ريزا ما يلبي كل اهتماماتك من إطلالاتٍ بحرية على البحر الأسود من شرفة الفندق إلى الدخول في حدائق الشاي الرهيبة في غاباتها، والتمتّع أيضاً بـ المساحات الخضراء الواسعة فيها مع هواء نقي وأشعة شمس ذات طاقة استثنائية.
  • تمتلك ريزا أيضاً تاريخ وفير وعريق لا سيما في ظل الدولة العثمانية، مُقومات جذب لا تنتهي فيها، استقطبت الكثير من محبي الهدوء والاستجمام، يأتي إليها أهل دول الخليج بكثرة خصوصاً السعوديين والكويتيين مع بداية كل صيف لاستنشاق الهواء النقي والتمتع بأشعة الشمس الجميلة، كل ذلك وأكثر سوف نتحدث عنه في مقالنا اليوم

أفضل المناطق السياحية الطبيعية في مدينة ريزا التركية

أولاً قرية شات “Çat Köy” 

  • قرية شات تعتبر واحدة من أروع المناطق الجبلية في ريزا، حيث تتميز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة، يمكنك أنت والعائلة فيها الاستمتاع بالمشي داخل الغابات الكثيفة واستكشاف المناظر الطبيعية الساحرة، كما أنّها تعد مكانًا مثاليًا للتخييم وقضاء وقت ممتع في ظل الطبيعة الخضراء الباعثة في النفس الهدوء والسكينة.

ثانياً تلة تشاغران كايا “Çağran Kaya Yaylası”

  • هذه التلّة من الأماكن السياحية التي تشتهر فيها مدينة ريزا في تركيا وهي عبارة عن قمم جبال تكتسي باللون الابيض حيث تغطيها الثلوج والغيوم الصافية فيعطيها مظهراً رائع الجمال من بعيد!  وترتفع قمة تشاغران كايا مسافة 2000 متر فوق سطح الأرض.

ثالثاً شواطئ ريزا على البحر الأسود  

  • شواطئ ريزا على البحر الأسود مكان مثالي لمحبّي البحر.والاستجمام فيه، حيث تتميز الشواطئ هنا برمالها الناعمة ومياهها الزرقاء البديعة، بإمكانك أنت والعائلة الاستمتاع بالسباحة وأنشطة مثل ركوب الأمواج والغوص، كما يُمكنك أيضاً اكتشاف لذّة الأطعمة البحرية من الأسماك المتنوّعة من البحر الأسود عبر المطاعم الموجود في هذه الشواطئ. 

رابعاً حدائق الشاي في ريزا  

  • مزارع الشاي في ريزا من أهم أماكن السياحة الطبيعية في المدينة، وأكثر مدينة منتجة لـ الشاي التركي هي هذه المدينة، حيث تشاهد حقول الشاي أينما اتّجهت وتتميز بلونها الأخضر المبهج، تبعد عن مركز مدينة ريزا حوالي 1 كيلو متر، والجميل أنّك أينما توجّهت في هذه المدينة سوف تشاهد الموازييك الخاص بـ الشاي من المطار إلى أقصى مكان في هذه المدينة. 

أهم الأماكن التاريخية العريقة في مدينة ريزا

أولاً قلعة ريزا 

  • قلعة ريزا هي قلعة تاريخية تتكوّن من سور وحصن ما زالت آثاره واضحة حتى الآن، ويقع فوق مرتفع وتلة جبلية في المدينة، ويعود تاريخ بناء القلعة إلى العصر البيزنطي في القرن الثالث عشر للميلاد، هذه القلعة وجهة سياحية مميزة للراغبين بالحصول على إطلالة ساحرة على سفوح الجبال الخضراء والطبيعة الجميلة للمدينة. 

ثانياً حمامات ايدر المعدنية

  • حمامات ايدر تقع في وديان جبال آيدر الشهير والقريب من مدينة ريزا، هذه الحمامات مشهورة جداً ويعرفها جميع من يحب السياحة في مناطق البحر الأسود، حيث تتميز المنطقة بشكلٍ عام بـ طبيعة خضراء فاتنة تُحيط بها من جميع الجهات، وتحتوي على مياه معدنية دافئة يُوصي بها أطباء الجلد، لاستخدامها من قبل مرضى الأمراض الجلدية والعظمية للتعافي كما هو الحال مع المياه المعدنية الموجودة في يلوا. 

ثالثاً الجسر العثماني التاريخي  

  • إحدى أبرز المعالم التاريخية التي يزورها محبّي الثقافة والتاريخ هو الجسر العثماني التاريخي، حقيقةً يعكس هذا الجسر الجمال المعماري الفترة الذهبية لـ الدولة العثمانية من حيث التصاميم الهندسية الفريدة، ويعتبر شاهدًا على تاريخ المدينة أيضاً، وهي فرصة حقيقة لـ ملامسة التاريخ والمشي على الجسر الذي يوفّر تجربة فريدة وإطلالة رائعة على محيطه.
  • أمّا عن تاريخ هذا الجسر فقد شيد في القرن الثامن عشر الميلادي، ويبلغ طوله حوالي 33 متراً، كما يصل عرضه إلى 2.7 متر، أما ارتفاعه فيقدر بـ 13 مترا، كان وما زال يستخدم للعبور من فوق النهر الذي يمرّ فوقة، ويعتبر واحدا من مزارات مدينة ريزا الجميلة. 

وفي الختام

  • استطعنا في هذا المقال الحديث باختصار عن أهم الأماكن السياحية والتاريخية في مدينة ريزا الخضراء، بالتأكيد هنالك المزيد من الأماكن لكن ما ذكرناه هو أبرزها، ريزا مدينة مميّزة جداً في تركيا حتّى أنّ من زارها قرّر الاستقرار فيها لشدّة هدوئها وتمتّعها بـ الجمال الطبيعي مع نسمات هواء البحر الأسود العليلة. 
  • إذا لم تزرُ بعد مدينة ريزا فقد فات عليك الكثير والكثير، وإذا أردت أن تستمع في رحلتك إلى ريزا نودّ أن نكون شريكك في هذه الرحلة، مرشدو السياحة لدينا ينتظرون تواصلك الآن من أجل ترتيب برنامج سياحي حصريّ لك ولعائلتك في تركيا، كاردينال للسياحة والسفر في تركيا .. بوابتك الأجمل نحو أيامٍ استثنائية ورائعة.